كشف المتسابق الدولي أحمد الحارثي عن روزنامة مشاركاته هذا العام ضمن البطولات العالمية والقارية المختلفة، حيث أعلن الحارثي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في معرض سيارات بي ام دبليو للسيارات في القرم عن دخوله المنافسة في بطولة العالم للتحمل للمرة الثانية تواليا ولكن مع فريق جديد وسيارة جديدة، حيث سيشارك في جميع السباقات في هذه البطولة التي تضم 8 سباقات في جميع أنحاء العالم، كما كشف الحارثي النقاب عن انضمامه إلى كأس جي تي العالمية الأوروبية للتحمل والتي تتكون من 5 جولات عالمية في مختلف دول العالم باسم فريق أو كيو عمان للسباقات.
الحارثي سيدخل البطولتين بسيارة جديدة تحمل الرقم 46 وهي سيارة بي ام دبليو ام 4 جي تي 3 مع فريق دبليو ار تي المعروف على مستوى العالم في عالم المحركات والسباقات، وسيكون بجوار الحارثي في بطولة العالم للتحمل كل من بطل العالم لسباق الدراجات النارية الإيطالي الأسطورة فالنتينو روسي والسائق البلجيكي سائق المصنع بي ام دبليو مكسيم مارتن.
ويعد الأسطورة فالنتينو روسي أكثر من فاز ببطولة العالم للموتو جي بي بسبع بطولات عالمية، ويعتبر دخوله مع المتسابق أحمد الحارثي هو دليل واضح على ما وصل إليه الحارثي من مستوى فني كبير وسمعة طيبة في عالم المحركات في بطولات العالم وخاصة بطولات التحمل، أما مكسيم مارتن فهو الآخر سائق قوي ومعروف وسبق له الفوز بسباق لومان 24 ساعة مع أحد الفرق العالمية.
وخلال حفل تدشين البرنامج تم إزاحة الستار عن السيارة الجديدة بي ام دبليو ام 4 جي تي 3 التي يشارك بها الحارثي في كأس تحدي جي تي العالمية الأوروبية للتحمل بحضور جمع غفير من المدعوين والرعاة، وسيكون بجانب البطل أحمد الحارثي في هذا السباق كل من البريطاني سام ديهان الذي سبق له مشاركة الحارثي في العديد من السباقات بالإضافة إلى المتسابق الجديد جينز كلينغمان سائق المصنع.
وسيكون الحارثي مدعوما في فريق أو كيو عمان للسباقات من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل واكتشف عمان وبي ام دبليو عمان، وكذلك في بطولة العالم للتحمل مع فريق دبليو ار تي. حضر حفل تدشين برنامج الموسم أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة أوكيو وطلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل ورشيد زماني مدير عام بي ام دبليو عمان وجمال بن سعيد الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات وعدد من الداعمين والرعاة ولفيف من الإعلاميين والمختصين في رياضة المحركات.
شراكة قوية ومتينة
المتسابق الدولي أحمد الحارثي عبر عن سعادته بتدشين برنامج مشاركات الموسم وكذلك سيارة الفريق في كأس تحدي جي تي العالمية الأوروبية للتحمل، حيث قال: أنا فخور بتدشين برنامجنا والكشف أيضا عن السيارة المشاركة بالبطولة مع فريق دبليو ارت تي وبي ام دبليو، ونعلن عن موسم استثنائي مع كل الداعمين والرعاة وهذه الشراكة القوية والمتينة بيننا، حيث إن نجاحاتنا السابقة مكنتنا من تحقيق هذه الشراكات المتواصلة والجديدة. وأضاف: في الواقع أن تقف وتتسابق مع قامة رياضية كبيرة بحجم الإيطالي فالنتينو روسي فهذا فخر لي كسائق في رياضة المحركات، لطالما شاهدت إنجازاته وأنا صغير وأعجبت بما قدمه لرياضة الدراجات النارية وها أنا ذا أقف بجانبه في فريق واحد نتسابق جنبا إلى جنب من أجل الصعود لمنصات التتويج، وهذا بالطبع حلم وتحقق، كما سيعود زميلي السابق سام ديهان من جديد ليتسابق بجانبي في كأس التحدي جي تي وأتوق للتسابق مع زميلي الآخر جينز، وأنا فخور بحمل مسؤولية الترويج لسلطنة عمان وأشكر وزارة الثقافة والرياضة والشاب على ثقتها بي ودعمها لي في كل المشاركات.
الحارثي أكد على نجاح التجربة الماضية في بطولة كأس العالم للتحمل، وها هو يعيد المشاركة في البطولة للسنة الثانية على التوالي معبرا عن فرحته بهذه المشاركة التي تتكون من 8 سباقات، اثنان منها في منطقة الخليج العربي والتي تبدأ بحلبة لوسيل بدولة قطر في 2 مارس المقبل وتنتهي بمملكة البحرين في 2 نوفمبر، أما باقي الجولات فستستضيفها حلبات ايمولا بإيطاليا وسبا فرانكوشامب البلجيكية وانتر لاجوس بالبرازيل وحلبة تكساس بأمريكا وفوجي باليابان وستكون أكبر السباقات في لومان بفرنسا في يونيو المقبل.
وستبدأ الاستعدادات لهذه البطولة عندما تقام التجارب الأولية في حلبة بول ريكارد الفرنسية، ومن هناك أيضا تنطلق الجولة الأولى من البطولة في أبريل وتتحول البطولة إلى حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية لسباق 24 ساعة ومن ثم حلبة نوربورجرنج الألمانية في الصيف وحلبة مونزا الإيطالية تباعا قبل أن تختتم البطولة في جدة بالمملكة العربية السعودية في نوفمبر القادم.
جدول منافسات البطولة
تبدأ بطولة العالم للتحمل في الثاني من مارس المقبل على حلبة لوسيل بدولة قطر وتجرى فيها التجارب الأولية للموسم الجديد أيضا، ثم تنتقل إلى ايمولا بإيطاليا في 21 أبريل، ثم إلى حلبة سبا في بلجيكا بتاريخ 11 مايو، ليقام بعدها سباق لومان الفرنسي بتاريخ 16 مايو لمدة 24 ساعة، ولتنتقل بعدها البطولة للقارة الأمريكية الجنوبية إلى البرازيل لأول مرة في مشاركات الحارثي وحلبة انترلاجوس بتاريخ 14 يوليو، قبل أن ترتحل البطولة إلى أمريكا الشمالية وبالتحديد لمدينة تكساس في 1 سبتمبر ثم تنتقل لآسيا على حلبة فوجي اليابانية والجولة قبل الأخيرة في 15 سبتمبر وتنتهي البطولة على حلبة الصخير بالبحرين في 2 نوفمبر.
بينما في كأس تحدي جي تي الأوروبية العالمي للتحمل، فالبداية من حلبة بول ريكارد بفرنسا بتاريخ 7 أبريل المقبل ومن ثم إلى حلبة سبا ببلجيكا حيث الجولة الثانية، وتتحول البطولة إلى حلبة ألمانيا في نوربورجرنج في 28 يوليو ومنها إلى مونزا بإيطاليا في 22 سبتمبر والجولة الأخيرة في جدة بتاريخ 23 نوفمبر المقبل.