– رفع خلالها علم سلطنة عمان وعزف السلام السلطاني
– الفيصل الزبير: فرحتي كبيرة برفع علم سلطنة عمان فـي هذا المحفل العالمي
❞ رفع علم سلطنة عمان وعزف السلام السلطاني مرتين تواليا على حلبة مرسى ياس بإمارة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة اعلانا بتتويج المتسابق الدولي العماني الفيصل بن خالد الزبير بطلا لسباق لومان الاسيوي في جولته الثانية بعد التتويج بالسباقين الأول والثاني في الجولة التي اختتمت منافساتها امس الأول في سباقين شهدا منافسة مثيرة وجميلة بين أكثر من 48 سيارة من مختلف الفئات وحصل خلالها فريق المنار على المركز الثاني في الترتيب في فئة جي تي بين ٢٤ سيارة بعد نهاية منافسات البطولة والتي تكونت من اربعة سباقات. ❝
قال المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير باننا سعداء بما تحقق من انجاز للفريق بحصد لقبين في هذه البطولة والتي نشارك فيها للمرة الاولى وهذا شيء يستحق أن نكون فخورين به. ولم يحالفنا الحظ للفوز خلال السباق الثاني في دبي الأسبوع الماضي. وكنا قريبين من الحصول على صدارة الترتيب العام للبطولة ولكن حصلنا على المركز الثاني.
وأضاف: «لم يكن في مقدورنا أن نطلب أكثر من ذلك. جئنا إلى ابوظبي وقدّمنا أفضل ما لدينا. حيث فزنا بالسباقين. كانت السيارة جيدة وقام مارتن ولوكا بعمل جيد. أنا سعيد للغاية بذلك المستوى وكذلك سعيد بان أرى علم بلدي والسلام السلطاني يعزف في هذا المحفل الرياضي الكبير .
واشار: «سلّمنا مهام القيادة للوكا في المرحلة الأخيرة حيث كانت السيارة في مركز جيد. وسارت الاستراتيجية بشكل جيد علاوةً على ذلك، كانت تأدية السائق البرونزي، والسائق الفضي والسائق الذهبي ممتازة. إنّها بطولتي الأولى مع «إيه سي أو»، التي تدير بطولة العالم للتحمّل، ومن الرائع أن نتواجد على رادارهم وبرهنّا لهم بأنّنا فريق قويّ وحصل فريق المنار على الاهتمام الكبير بين الفرق المشاركة.
وشارك الفيصل الزبير مع فريق المنار للسباقات تحت علم سلطنة عمان مع المتسابقين الألماني لوكا ستولز والنمساوي مارتين كونراد على متن سيارة المنار رايسينج إيتش آر تي مرسيدس «إيه أم جي» «جي تي 3» في فئة الجي تي والتي شهدت مشاركة 24 سيارة مع نجوم بارزين من مختلف دول العالم ومن ابرز السائقين العالميين والمصنعين، وتمكن الفيصل وزملاؤه من تقديم مستوى جيد خلال السباق الذي استمر أربعة ساعات في كل سباق بعد ان حل في المركز الثالث في ترتيب الانطلاقة للسباقين الأول والثاني في السباق الختامي وتمكن الفريق من المنافسة بشكل كبير خلال مجريات السباق.
وتعد هذه المشاركة الأولى للفيصل و الفريق في سباقات لومان الاسيوية والتي انطلقت خلالها الجولة الأولى في امارة دبي عبر سباقين نجح خلالها فريق المنار من الحصول على المركز الثالث في السباق الأول والسابع في السباق الثاني وتمكن من التعويض في الجولة الثانية في ابوظبي بحصد لقب السباق الاول.
وفاز الفريق في السباق الاول السبت بفارق 17.875 ثانية وأتبعه بفوز آخر في سباق يوم الأحد بفارق أكبر بلغ 27.70 ثانية وسط سيطرة جيدة من سائقي الفريق خلال مجريات السباق.
لقب السباق الاول
وجاءت انطلاقة الفريق بعد التجارب التاهيلية التي أقيمت قبل انطلاقة السباق بساعات؛ حيث نجح المتسابق مارتن كونراد من فريق المنار في الحصول على المركز الثالث في شبكة الانطلاقة بعد ان تمكن من انهاء تلك التجارب في توقيت قدره 1.53 دقيقة، فيما جاء في المركز الأول في الانطلاقة المتسابق ليما لبوت من فريق هب اوتو بزمن وقدره 1.52 دقيقة وجاء في المركز الثاني المتسابق كوندير هل من فريق ولكن بزمن قدره 1.52 دقيقة.
ومع الانطلاقة الرسمية للسباق تولى القيادة لفريق المنار المتسابق كونراد مع ازدحام الحلبة بالسيارات تراجع الى المركز السابع ومن ثم الى المركز السادس ومع مرور اكثر من ساعة تراجع الى المركز العاشر بعد ان شهد السباق توقفا طويلا بسبب رفع الاعلام الصفراء ووقوع حادث اضطر خلاله المتسابق للتواجد في الحلبة وبعدها تولى القيادة المتسابق لوكا والذي نجح في التقدم الى المركز الثالث ومن ثم انتقل الى المركز الأول بعد الاستفادة من الاحداث التي وقعت في السباق وكذلك من الخبرة الجيدة التي رسمها الفريق عبر الاستراتيجية الجميلة في التعامل مع السباق واحداثه ومن ثم انتقلت القيادة الى المتسابق العماني الفيصل الزبير الذي تمكن من المحافظة على صدارة فئته بنجاح مستغلا فارق التوقيت بين اقرب منافسيه وعمل الفيصل على القيادة بشكل جيدة مع الهدوء والمحافظة على هذا المركز حتى وصل الى خط النهاية بنجاح معلنا فوز فريق المنار بالمركز الأول في السباق الأول.
لقب السباق الثاني
وفي السباق الثاني جاءت البداية من قبل السائق كونراد الذي تسلم مهام القيادة وكان ثاني المنطلقين بعد التجارب الناجحة في اليوم الأول من البطولة وتمكن من الحصول على الصدارة مع الانطلاقة وبعدها تراجع الى المركز الثاني ومع تولي الفيصل الزبير القيادة نجح من العودة الى الصدارة وكذلك توسيع الفرق بينه وبين اقرب منافسيه، حيث وصلت الى قرابة 45 ثانية مما ساهم في تغيير سلس مع السائق الأخير لوكا الذي نجح في القيادة بهدوء حتى خط النهاية بعد ان تمكن ثلاثي فريق المنار من إيقاف تقدّم أبطال فئة جي تي الجدد فريق فالكنهورست موتورسبورت «بي أم دبليو» أم4 وبلغ ستولز خطّ النهاية بفارق 27.70 ثانية بعد 121 لفة. وتمكنت 18 سيارة من بلوغ خطّ النهاية في فئة جي تي.