غدا .. سحب قرعة مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم .. بمشاركة 28 ناديا

كتب ـ خالد بن محمد الجلنداني:
تسحب غدا الثلاثاء قرعة مباريات مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2022/‏‏2023 وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد نادر بن الجلندى آل سعيد أمين عام بديوان البلاط السلطاني في الساعة السابعة مساء بفندق جراند هرمز بحضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الأندية المشاركة في مسابقة الكأس الغالية التي تشهد هذا العام مشاركة 28 ناديا وهي السيب ونادي عمان والسويق والرستاق وصحار والنهضة والبشائر وبهلاء والعروبة وصور وظفار والنصر والاتحاد والمصنعة ومسقط والمضيبي والاتفاق ونزوى وصحم والوحدة وعبري والشباب والخابورة ومجيس وفنجاء وصلالة وأهلي سداب وبدية.

وأجرت لجنة المسابقات بالاتحاد تغييرا في نظام المسابقة عن النظام السابق الذي كان معتمدا سابقا، والسبب يعود في ذلك إلى اعتذارات الأندية عن المشاركة في المسابقة هذا الموسم خاصة أندية دوري الدرجة الأولى التي اعتذرت عن المشاركة في الدوري والكأس حيث ستتأهل 4 أندية إلى الدور الـ 16 مباشرة وهي السيب حامل اللقب والرستاق الوصيف وظفار والنصر، كما سيتم تصنيف الأندية الـ 24 حسب ترتيبها لتجرى بينها قرعة مطلقة.
وستنطلق مباريات دور الـ 32 يوم 14 اكتوبر القادم، أما مباريات دور الـ 16 ستقام يومي 27 و28 اكتوبر المقبل وتلعب بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وتلعب مباريات دور الـ 8 ودور الـ 4 بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاب وإياب)، وتقام مباريات الجولتين في دور الـ 8 في شهر ديسمبر القادم وتقام مباريات الـ دور (4) بنظام الذهاب والأياب الجولة الاولى في بداية فبراير والجولة الثانية في منتصف فبراير، أما المباراة النهائية فستقام في الأسبوع الثاني من شهر مارس 2023.

نظام مسابقة الكأس الغالية
ـ تشارك فيها أندية دوري عُمانتل للموسم الرياضي 2022/‏2023 وعددها (14) ناديا وأندية دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2022/‏2023 وعددها (14) ناديا.

دور الـ 32
تشارك في هذا الدور الأندية المشاركة بدوري عمانتل وعددها (14) ناديا و (14) ناديا من أندية دوري الدرجة الأولى ويتم تصعيد عدد (4) من الأندية الصاعدة لدور الاربعة في مسابقة كأس جلالة السلطان للموسم الرياضي2021/‏2022الى دور الـ16مباشرة ويعتبر النادي المضيف هو الذي يأتي اسمه أولا ً في نتائج القرعــة. وتلعب مباريات دور (32) بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، في حالة انتهاء المباراة بالتعادل في وقتها الأصلي، يتم اللجوء إلى الاشواط الاضافية مدة كل شوط (15 ) دقيقة وإذا استمر التعادل تلعب ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد النادي الفائز بالمباراة.

مباريات دور الـ (16 )
تلعب مبارياته بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة ويعتبر النادي المستضيف هو النادي الذي يرد رقمه أولا ً في التصنيف الموضح في القرعة الموجهة وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل في وقتها الأصلي، يتم اللجوء إلى لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما (15) دقيقة لكل شوط وإذا استمر التعادل تلعب الركلات الترجيحية لتحديد النادي الفائز بالمباراة.

مباريات دورالــ 8 ودورالــ 4
تلعب مباريات دور الـ 8 ودور الـ 4 بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاب وإياب) النادي الذي يرد رقمهً أولا في التصنيف الموضح في القرعة الموجهة يتم تحديد الفريق الصاعد للدور التالي حسب الآتي:- المباراة الأولى (ذهاب) تعتمد نتيجتها بنهاية الوقت الأصلي وفي حالة تساوي الناديين في عدد النقاط بنهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية (اياب) يتم تحديد النادي الفائزحسب التسلسل التالي: النادي المسجل لمجموع اهداف اكثر في المباراتين وفي حالة التساوي (التعادل) بعد احتساب مجموع الأهداف المسجلة يتم اللجوء إلى الاشواط الإضافية مدة كل شوط (15) دقيقة. وفي حالة انتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل (السلبي أو الإيجابي) تلعب ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد النادي الفائز.

المباراة النهائية:
يتأهل الناديان الفائزان في دورالــ 4 إلى المباراة النهائية والتي تقام من مباراة واحدة وتلعب المباراة النهائية على ملعب المجمع الرياضي الذي سيتم تحديده من قبل لجنة المسابقات وتتولى رابطة الدوري الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة.