منتخب الطائرة الشاطئية يواصل تألقه بالجولة الآسيوية في تايلند

كتب – فهد الزهيمي

يواصل المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية فرض إيقاعه وتألقه المعروف عنه وذلك بعدما تمكن من تقديم مستويات فنية كبيرة في منافسات الجولة الآسيوية بتايلند التي تقام من تاريخ 19 إلى 27 سبتمبر الجاري، ويمثل المنتخب (أ) اللاعبان هيثم الشريقي وأحمد الشريقي، بينما يمثل المنتخب (ب) اللاعبان مازن الهاشمي وهود الجلبوبي، وقد أوقعت قرعة البطولة المنتخب (أ) في المجموعة الثامنة برفقة منتخبات تايلند (ج) وماليزيا (أ) والصين تايبيه (أ)، بينما وقع المنتخب (ب) في المجموعة السابعة برفقة منتخبات تايلند (ب) والهند (ب) وماليزيا (ب). ففي اليوم الأول من المنافسات بدأ المنتخب الوطني (أ) مشواره بالبطولة بالفوز على منتخب الصين تايبيه (أ) 2 – صفر، وجاءت نتائج الأشواط 21 – 11 و 21 – 16، كما استطاع المنتخب الوطني (ب) من الفوز هو الآخر على منتخب الهند (ب) بنتيجة 2 – صفر، وجاءت نتائج الأشواط 21 – 7 و 21 – 12.

بينما في اليوم الثاني من المنافسات واصل المنتخب الوطني (أ) من مسلسل الفوز وذلك عندما تغلب على منتخب ماليزيا (أ) بنتيجة 2 – صفر، وجاءت نتائج الأشواط 22 – 20 و 21 – 14، كما تغلب منتخبنا على منتخب تايلند (ج) بنتيجة 2 – صفر وجاءت نتائج الأشواط 21 – 16 و 22 – 20، وسيلاقي منتخبنا (أ) اليوم منتخب كازاخستان (أ) في دور الـ 16.

من جانبه فاز المنتخب الوطني (ب) على نظيره منتخب ماليزيا (ب) بنتيجة 2 – صفر، وجاءت نتائج الأشواط 21 – 10 و 21 – 7، وتعلب كذلك على منتخب تايلند (ب) بنتيجة 2 – 1 وجاءت نتائج الأشواط 21 – 18 و 16 – 21 و 16 – 14 وسيلاقي منتخبنا (ب) اليوم منتخب أندونيسيا (أ) في دور الـ 16. وكان الاتحاد العماني للكرة الطائرة قد أصدر روزنامة مشاركات المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية، وتبدأ مشاركته في الجولة الآسيوية بتايلند، ويعقبها مشاركته في الجولات العالمية «تشالنج» بدبي خلال الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر المقبل، ثم المشاركة في الجولة العالمية «فيوتشر» التي تستضيفها سلطنة عمان وبالتحديد في ولاية صحار خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل، ويعقبها المشاركة في الجولة الآسيوية بإيران خلال الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر المقبل، ويختتم مشاركته للعام الجاري بالبطولة الآسيوية بإيران التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر المقبل.

مشارك بالجمعية العمومية

من جانب أخر شارك المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس مجلس الاتحاد العماني للكرة الطائرة في أعمال الدورة الـ24 للجمعية العامة للاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة في مدينة أرنهيم بنيذرلاند، والتي شهدت حضور 70 مندوبًا من 60 اتحادًا، إضافة إلى الدكتور آري جراسا رئيس الاتحاد الدولي وفابيو أزيفيدو المدير العام للاتحاد الدولي. وسلطت ريتا سوبو رئيسة الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة خلال الاجتماع الضوء على أهمية التضامن والوحدة والتعاون لضمان مستقبل مشرق للكرة الطائرة في آسيا. إلى ذلك، تلقى الاتحاد العماني للكرة الطائرة دعوة رسمية من اتحاد غرب آسيا تتضمن بطولات 2023 وهي سلسلة بطولات غرب آسيا الشاطئية للرجال والنساء في شهر يناير وسلسلة بطولات غرب آسيا الشاطئية للرجال والنساء في شهر مايو، بالإضافة إلى البطولة الأولى لمنتخبات غرب آسيا للناشئين تحت 17 سنة في شهر أغسطس، وأخيرا البطولة الأولى لمنتخبات غرب آسيا للناشئات تحت 17 سنة دون تحديد موعدها.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/منتخب-الطائرة-الشاطئية-يواصل-تألقه-بالجولة-الآسيوية-في-تايلند