بحّارة عُمان يشاركون في بطولة العالم لقوارب الأوبتمست بتركيا

يستعد ناشئو عُمان للإبحار للمشاركة في بطولة العالم للأوبتمست 2022 والتي ستجري منافساتها في شواطئ مدينة بودروم التركية خلال الفترة من تاريخ 28 يونيو ولغاية 7 يوليو، حيث يخوض الفريق المكون من خمسة بحّارة ناشئين غمار السباقات ضد 286 بحّارًا يمثلون 62 دولة من مختلف أنحاء العالم من أجل المنافسة والوصول لمنصة التتويج.

ويضم فريق عُمان للإبحار المشارك في البطولة كلًا من البحّار إبراهيم البلوشي وهود النوفلي وحسن الوهيبي وعبدالرحمن الهادي وتميم البلوشي، فيما تضم البعثة المرافقة للفريق المدرب سهيل المياحي والجهاز الفني والإداري الذي يضم رئيس البعثة عبدالعزيز الشيدي ومحسن البوسعيدي.

وجاء اختيار البحّارة لتمثيل سلطنة عُمان في هذه البطولة العالمية من خلال اختبارات تحديد المستوى وبرامج قياس الأداء للبحّارة، حيث تعد المشاركة فرصة لإظهار مستويات أداء البحّارة وكسب المزيد من الخبرات والمهارات.

وحول المشاركة، قال عبد العزيز الشيدي، مدير تطوير برامج الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار ورئيس البعثة: “يشارك فريقنا في هذه البطولة بخمسة بحّارة من أجل المنافسة وسيخوض السباقات ضد مجموعة من البحّارة المحترفين الذين قدموا من مختلف دول العالم، وبكل تأكيد ستكون المنافسة قوية للغاية ونأمل في أن نكون الخصم الأقوى في البطولة وتحقيق نتائج إيجابية”.

وأضاف الشيدي: قبل انطلاق البطولة خاض الفريق معسكرًا تدريبيًا استمر لمدة أربعة أيام من أجل الاستعداد والتأكد من جاهزية الفريق قبل خوض غمار البطولة.

من جانبه، قال مدرب الفريق سهيل المياحي: “تأتي مشاركتنا في بطولة العالم لقوارب الأوبتمست بتركيا من أجل المنافسة وحصد المراكز الأولى في الترتيب العام وكلنا ثقة بقدرات الفريق”. وأضاف: تعد بطولة الأوبتمست الاختبار الحقيقي للبحّارة في هذه الفئة من القوارب ولدينا فريق قوي يمتلك مهارات وإمكانيات عالية للمنافسة، وبلا شك ساهم المعسكر التدريبي الذي أقمناه مؤخرًا في تدريب البحّارة وتطوير مهاراتهم ونأمل في تحقيق النتائج المرجوة من المشاركة.

مؤكدًا بأن البطولة ستكون تحدّيا حقيقا للبحّارة من أجل إثبات قدراتهم وقياس مستويات أدائهم. وتُعد فئة الأوبتمست بمثابة القاعدة الأساسية التي ينطلق منها البحّارة الناشئون في مجال الإبحار الشراعي وبوابة العبور لسباقات اليخوت العالمية وعنصر أساسي من عناصر برنامج تطوير مهارات الإبحار الشراعي للبحّارة الصغار. وبعد ختام بطولة العالم للأوبتمست بتركيا يتوجه الفريق لخوض غمار البطولة الأوروبية للأوبتمست بمدينة سوندنبورج بدولة الدنمارك وذلك خلال الفترة من تاريخ 1-5 أغسطس.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/بحارة-عمان-يشاركون-في-بطولة-العالم-لقوارب-الأوبتمست-بتركيا