سالم العمري نائبا للاتحاد العربي لألعاب القوى عن قارة آسيا

فاز سالم العمري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى بمنصب نائب الاتحاد العربي لألعاب القوى عن قارة آسيا، وذلك في انتخابات الاتحاد العربي التي أقيمت بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد، ورئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى خلال الدورة الماضية الدكتور أحمد الفاضل بجانب رؤساء وممثلي الاتحادات العربية.

كما زكّت الجمعية العمومية العربية للاتحاد العربي لألعاب القوى الدكتور حبيب الربعان رئيساً للاتحاد العربي لألعاب القوى للدورة 2022-2025. وتم كذلك انتخاب محسن السباعي من ليبيا نائبا للرئيس عن القارة الإفريقية، وتزكية سارة الطويي من تونس نائبة للرئيس للمرأة وهو المنصب الذي يستحدث لأول مرة في مجلس إدارة الاتحاد، بينما فاز بعضوية مجلس الإدارة الجديد ثمانية أعضاء، وهم: ثابت سرور من قطر، ووليد تركي من العراق وفيصل الدسم من الكويت والمعز عباس من السودان ومحمد غزلان من المغرب وياسين الوعيل من الجزائر، وفدا الشوفي من سوريا ومازن الخطيب من فلسطين.

وأعلن مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى تعيين الدكتور عبدالإله الصلوي أميناً عام للاتحاد، وبريقع الشمري أمينا مساعدا. وشهدت الجمعية تكريم رئيس الاتحاد السعودي لعدد من رؤساء وأعضاء الاتحاد العربي والسعودي السابقين، وهم الأمير نواف بن محمد، وسليمان الزايدي، والدكتور أحمد الفاضل، وهادي بكر، وإبراهيم العويران. وقدم الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى شكره لأعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم بتزكيته رئيسا للاتحاد العربي، وقال: أقدم الشكر والتقدير لوزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وللأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية على دعمهما ومتابعتهما وحرصهما على تولي القيادات السعودية للمناصب الإقليمية والعربية. وأضاف: الشكر موصول أيضا للدكتور أحمد الفاضل وزملائه على كل ما قدموه للاتحاد العربي خلال فترة ترؤسه التي شهدت العديد من الخطط المستقبلية والتطويرية.

من جانبه قال سالم العمري رئيس مجلس لدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى، ونائب الاتحاد العربي لألعاب القوى عن قارة آسيا: تشرفت بحصولي على منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى، وأقدر كل التقدير الثقة التي منحني إياها رؤساء الاتحادات بتزكيتي لهذا المنصب ومن هذا المنطلق وبتعاون جميع الزملاء في مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى عن قارة آسيا وبرئاسة الدكتور حبيب الربعان رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وبتكاتف الجهود الجماعية سيكون القادم أكثر مهنية ومنهجية في إكمال مسير وتطوير مستقل ألعاب القوى الآسيوية، ونأمل بأن أكون عند حسن ظن الجميع وأن أمثل هذا المنصب خير تمثيل، وسنسعى لإبراز وتفعيل ألعاب القوى بالشكل المطلوب والمرضي بما يتناسب مع توقعات وطموحات الاتحاد، ووجودي في هذا المنصب أصبح تكليف أكثر مما هو تشريف بتشارك مسؤولية مسك زمام مستقبل ألعاب القوى الآسيوية والمشاركة فيها في المحافل الإقليمية والدولية.

وأقدم الشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة الأولمبية العمانية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لألعاب القوى على دعمهم المتواصل لي في انتخابات الاتحاد العربي لألعاب القوى وتذليلهم لكافة الصعاب، وكذلك الشكر موصول إلى الأمير نواف بن محمد نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وسعادة دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى وجميع رؤساء الاتحادات العربية لألعاب القوى لمساهمتهم الكبيرة في حصولي على هذا المنصب المشرف.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/سالم-العمري-نائبا-للاتحاد-العربي-لألعاب-القوى-عن-قارة-آسيا