منتخب الطائرة يفوز على السعودية ويحصد برونزية الألعاب الخليجية

كتب – فهد الزهيمي
البادل يتجاوز البحرين .. والكاراتيه يبدأ المشوار غدًا
تصوير – فيصل البلوشي –

حصد منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة المركز الثالث والميدالية البرونزية في ختام منافسات مسابقة الكرة الطائرة منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية والتي تقام بدولة الكويت خلال الفترة من 16 – 31 مايو الجاري، وجاء فوز منتخبنا بالميدالية البرونزية بعدما تمكن من التغلب على نظيره السعودي بنتيجة 3 / صفر، حيث جاءت نتائج الأشواط 25 / 22 و 27 / 25 و 25 / 23. بينما توج المنتخب القطري بالمركز الأول والميداليات الذهبية بعدما استطاع من الفوز على المنتخب الإمارات بنتيجة 3 / صفر، فيما فاز المنتخب البحريني بالمركز الثاني والميداليات الفضية بعد أن تمكن من تحقيق الفوز على نظيره الكويتي بنتيجة 3 / 2. وحل المنتخب الكويتي رابعاً والمنتخب السعودي خامساً وأخيراً جاء في المركز السادس المنتخب الاماراتي.

وكان منتخبنا الوطني قد لعب في هذه الدورة 5 مباريات، خسر في المباراة الأولى أمام قطر بنتيجة صفر / 3 وفاز على منتخب الكويت بنتيجة 3 / 2 وخسر أمام منتخب البحرين بنتيجة 1 / 3 فيما فاز على منتخب الإمارات بنتيجة 3 / صفر، وبنفس النتيجة تمكن من إنهاء مشواره بالدورة بفوز على السعودية. ولم يطرأ تغير كبير على مستوى المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسختين الماضيين من دورة الألعاب الخليجية، عدا حصول المنتخب القطري على لقب مسابقة الكرة الطائرة في النسخة الثالثة بعد أن كان ثانياً في النسختين الماضيتين، وحصول المنتخب البحريني على المركز الثاني في هذه النسخة بعد أن كان صاحب اللقب في النسختين الماضيتين، فيما حافظ منتخب سلطنة عمان على المركز الثالث الذي حققه عام ٢٠١١ وأيضا في عام ٢٠١٥.

ختام السلة الثلاثية

يختتم المنتخب النسائي لكرة السلة الثلاثية مشواره اليوم الأحد في منافسات الدورة، وكانت المنتخب النسائي قد دشن مشواره أمس في المسابقة خسارة من منتخب الكويت بنتيجة 9 / 12 في اللقاء الذي أقيم بمجمع الشيخ سعد العبدالله الصباح، ثم خسر اللقاء الثاني والذي جمعه مع المنتخب القطري بنتيجة 12 / 16، كما خسر أيضا اللقاء الثالث من المنتخب البحريني بنتيجة 10 / 21 قبل أن يخسر أيضا للمرة الرابعة وهذه المرة من المنتخب الإماراتي بنتيجة 7 / 18. ويتكون منتخب السلة الثلاثية من هبة بنت سعيد الناعبية عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة والمدربة الإيرانية نعيمة السادات والحكمة فاطمة بنت حمود الحارثية، و4 اللاعبات وهن شمس الضحى بنت خليل الخنجية وفاطمة بنت سعيد النعمانية وثراء بنت علي الإسماعيلية وإسراء بنت يثرب الريامية.

فوز البادل على البحرين

من جانبه تمكن منتخب الفتيات للبادل من مواصلة مشواره الناجح وذلك بعدما استطاع من الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 2 / 1وذلك في اللقاء الثالث للمنتخب والذي أقيم على أرضية مجمع الكويت للبادل، وكان منتخبنا قد تمكن من الفوز في اللقاء الثاني له بالدورة وذلك على منتخب الإمارات بنتيجة 2 / 1 مواصلا بذلك مسلسل الفوز في الدورة والذي افتتح مشواره بفوز على نظيره المنتخب السعودي بنتيجة 2 / 1. ويتكون منتخب البادل للنساء من الإداري مازن بن سيف الشقصي والمدرب خالد بن طالب النبهاني، بينما يضم اللاعبات وهن: فاطمة بنت طالب النبهانية وعزة بنت علي الهنائية وسارة بنت عبدالمجيد البلوشية ومريم بنت عبدالمجيد البلوشية وإيثار بنت طالب البلوشية ومليحة بنت صالح العويدية وفرح بنت رشاد الزبير وجود بنت عيسى لشكو.

ضربة البداية للكاراتيه

يدشن المنتخب الوطني للكاراتيه اليوم الأحد مشاركته في الدورة الخليجية، وقد خاض المنتخب تدريباته مساء أمس الأول يوم وصوله للكويت، كما خاض يوم أمس أيضا تدريبا للتأكد من الجاهزية الكاملة للاعبين قبل خوض المنافسات اليوم. وكان المنتخب قد بدأ تدريباته منذ شهر أبريل الماضي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث اشتملت الحصص التدريبية التي المدرب الوطني علي بن سعيد الشبيبي على رفع المستوى اللياقة البدنية وزيادة معدل الوعي الذهني والصحي في مجال التدريب وكذلك تطوير المهارات القتالية الفردية والجماعية في القتال الحر (الكوميتيه) بالإضافة إلى تمارين التقوية ورفع مستوى السرعة وردة الفعل والمقاومة، كما قام بتكثيف التدريب التكتيكي الفردي لمهارات مختلفة في الهجوم والدفاع. ويتكون الجهاز الإداري من سالم بن درويش القطيطي وحمود بن سالم الطوقي، ويدرب المنتخب علي بن سعيد الشبيبي، ويرافقهم الحكم سليمان بن خليفة الهنائي، بينما تتكون تشكيلة اللاعبين من علي بن طالب الرئيسي ومحمد بن سالم الهاجري وسعيد بن علي الشبيبي وبسام بن خلفان المحاربي ومحمد بن عبدالله الكندي وراشد بن سعيد الغزالي.

ذهبية هوكي الجليد

توج منتخب الإمارات بالميدالية الذهبية لمسابقة الهوكي على الجليد ضمن منافسات اللعبة في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المتواصلة بالبلاد في حين فاز المنتخب السعودي بالميدالية الفضية والكويتي بالبرونزية، وجاء فوز الإمارات بالمسابقة التي أقيمت بصالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي بنظام الدوري من دور واحد عقب تحقيقه الفوز بجميع مبارياته الثلاث جامعا 9 نقاط تلاه المنتخب السعودي ثانيا بعد احرازه الفوز بلقاءين مقابل خسارة واحدة ليستقر رصيده عند 6 نقاط، ونال المنتخب الكويتي المركز الثالث ب3 نقاط بعد أن حقق فوزا واحدا فيما تلقى الخسارة في لقاءين واحتلت البحرين المرتبة الرابعة دون أي نقطة بعد أن خسرت مبارياتها الثلاث بالمسابقة، وشهد اليوم الختامي للمسابقة الى جانب تتويج الفرق الفائزة اقامة مباراة استعراضية جمعت لاعبي المنتخبات الخليجية الأربعة المشاركة في الدورة وهي الكويت والإمارات والسعودية والبحرين.

الكويت تواصل الصدارة

حافظت الكويت على صدارتها لجدول ترتيب الميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة برصيد 75 ميدالية: 28 ذهبية و21 فضية و26 برونزية، في ختام منافسات اليوم الـ12 لمنافسات الدورة التي انطلقت في 15 مايو الجاري والمقرر أن تختتم بعد غدا الثلاثاء، بينما بقيت البحرين ثانية برصيد 56 ميدالية: 20 ذهبية و21 فضية و15 برونزية، فيما احتلت الإمارات المركز الثالث بعد أن استقر رصيدها عند 40 ميدالية: 17 ذهبية و13 فضية و10 برونزية. وجاءت قطر في المركز الرابع برصيد 45 ميدالية: 13 ذهبية و19 فضية و13 برونزية، فيما جاءت السعودية بالمركز الخامس: برصيد 53 ميدالية: 11 ذهبية و18 فضية و24 برونزية، فيما بقيت سلطنة عمان في المركز السادس برصيد 28 ميدالية: 11 ذهبية و5 فضية و 13 برونزية. ويشارك في هذه النسخة الثالثة من الدورة أكثر من 1700 لاعب ولاعبة يمثلون الدول الخليجية الست وهي سلطنة عمان والسعودية والإمارات وقطر والبحرين، فضلا عن الكويت المضيفة. وتشهد الدورة إقامة 16 لعبة فردية وجماعية وهي: ألعاب كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة قدم الصالات والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس الأرضي والدرّاجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة والألعاب الإلكترونية ورياضة البادل.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/منتخب-الطائرة-يفوز-على-السعودية-ويحصد-برونزية-الألعاب-الخليجية