thumbnail_AE5I4472

“الثقافة والرياضة” تكرم الفائزين في مبادرة “غايته نمشي”

كرمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب الفائزين في مبادرة ” غايته نمشي” والتي أطلقتها عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بها، وذلك بقاعة المشاريع في روي. واستهدفت الحملة جميع فئات المجتمع ما فوق 18 سنة، وشارك بها حوالي 110 مشاركين. وهدفت الحملة إلى تعزيز النشاط البدني وزيادة الحركة والتوعية بأهمية النشاط البدني لصحة الفرد ورفع مستوى ثقافة ووعي الأفراد بأهمية ممارسة النشاط الرياضي، وهذا ما تجلى في رؤية الوزارة وهي “نحو مجتمع رياضي”، إضافة إلى غرس مفهوم الرياضة للجميع “من أجل مجتمع سليم” كحق لجميع الأفراد على أرض سلطنة عمان لتحقيق أحد أهم المحاور الأساسية للاستراتيجية العُمانية للرياضة، ومن هذا المنطلق ارتأت الوزارة متمثلة في دائرة النشاط الرياضي استحداث مبادرة توعوية رياضية صحية للعُمانيين والمقيمين من خلال ممارسة النشاط البدني بواسطة رياضة المشي، والاهتمام بالحالة الصحية للفرد، وإبراز نمط الحياة الصحية والحياتية من خلال ممارسة رياضة المشي وجعل ممارسة النشاط البدني جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للأفراد.

وتمثلت فكرة المسابقة في تحميل أي تطبيق يقوم باحتساب عدد الخطوات اليومية، ووضع هدف يومي لعدد الخطوات لتصل إلى 10000 خطوة في اليوم لمدة 5 أيام في الأسبوع، ويضع المتسابق هاتفه المحمول في يده أو جيبه خلال ممارسته للمشي لحساب الخطوات حسابا دقيقًا، ثم إرفاق صورة من تطبيق حساب عدد الخطوات اليومية.

المكرمون في المبادرة

وأعدت الوزارة حفلا مبسطا لتكريم الفائزين في المباراة، ففي فئة الذكور فاز بالمركز الأول وليد بن سالم بن خلف الهطالي بـ(30104) خطوات، وحصل يعقوب بن خلفان الندابي على المركز الثاني بـ(27628) خطوة، في حين كان المركز الثالث من نصيب مازن بن خميس العامري بـ (25297) خطوة، وفاز ماجد بن خميس الصبحي بالمركز الرابع بـ(19432) خطوة، وحل خلفان بن راشد العبدلي في المركز الخامس بـ(18399) خطوة، وجاء محمد بن سيف الخروصي في المركز السادس (18113) خطوة. أما في فئة الإناث فقد فازت بالمركز الأول غادة بنت راشد العبرية بـ(26636) خطوة، وحلت بالمركز الثاني أسماء بنت محمد الفهدية بـ(17438) خطوة، وجاءت بالمركز الثالث عنود بنت عامر العامرية بـ(16445) خطوة، وكانت في المركز الرابع شيماء بنت سعيد المقبالية بـ(16383) خطوة، وجاءت أنوار بنت سعيد الحوسنية بالمركز الخامس بـ(15866) خطوة، وبالمركز السادس حلت نوف البلوشية بـ(15573) خطوة. وتعد رياضة المشي رياضة سهلة وبسيطة ويمكن ممارستها في أي مكان وزمان سواء كان صباحًا أو مساءً، في الشارع أو الحديقة أو عند شاطئ البحر، ولها العديد من الفوائد النفسية والجسدية والاجتماعية للفرد الممارس، حيث إن المشي يقي الإنسان من العديد من الأمراض المختلفة ويحافظ على الاستقرار النفسي والعاطفي، ولا يحتاج إلى أية مبالغ إضافية أو شراء أدوات أو معدات لممارسته.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الثقافة-والرياضة-تكرم-الفائزين-في-مبادرة-غايته-نمشي