الشباب يوقع اتفاقية مع أكاديمية سعودية لتأهيل الكوادر الرياضية

إبراهيم الفلاحي
بركاء – احتفل نادي الشباب بتوقيع اتفاقية شراكة مع أكاديمية الريادة العالمية السعودية وذلك للتعاون في مجالات تأهيل الكوادر الناشئة في مجال كرة القدم من أجل الارتقاء بالمواهب وصقلها وإبرازها على مستويات أعلى، وأقيم الحفل برعاية سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى، بحضور أحمد بن عبدالله العويسي رئيس نادي الشباب وناصر العسيري رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، وسعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء وسعادة الشيخ محمد بن علي بن سعيد الغفيلي والي ولاية وادي المعاول، وفهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من الإعلاميين الرياضيين واللاعبين القدامى والمسؤولين عن القطاع الرياضي بسلطنة عمان.

بدأ الحفل بكلمة رئيس مجلس إدارة نادي الشباب أحمد بن عبدالله العويسي الذي تطرق إلى الرؤية التي وضعها والمتمثلة في أن يكون نادي الشباب كيان متجدد من خلال خمسة محاور كما عرج إلى الأهداف التي سعى إلى تحقيقها ومن أبرزها الشراكة الداخلية والخارجية والاهتمام بالمراحل السنية ودعم الأكاديميات وهذه الأهداف الثلاثة نراها اليوم واقعاً تتجسد من خلال توقيع هذه الاتفاقية.

وأضاف: أصبحت الرياضة اليوم صناعة ترفد اقتصاديات الدول ومما نراه من توافق بين «رؤية عمان 2040» ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 حيث ستقام العديد من الجوانب والورش المشتركة.

ثم ألقى الدكتور أحمد عيد رئيس سابق للاتحاد السعودي لكرة القدم كلمة الأكاديمية تحث فيها عن أهمية الشراكة بين نادي الشباب وأكاديمية الريادة العالمية السعودية تحدث فيه دور الأكاديميات في صقل المواهب الناشئة وأهمية الشراكة بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية التي تأتي تحقيق لمبادئ الصداقة والتعاون المشترك في مختلف المجالات لا سيما المجال الرياضي.

بعدها قام ناصر العيسري رئيس مجلس إدارة الأكاديمية وأحمد العويسي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب بتوقيع عقد الاتفاقية التي تهدف إلى تأهيل الكوادر في مختلف المراحل السنية في مجال كرة القدم بالإضافة إلى تقديم حلقات تدريبية للمدربين والإداريين وإقامة دوريات للمراحل السنية وانتقاء اللاعبين المميزين لابتعاثهم إلى فروع الأكاديمية في مختلف دول العالم وعمل توأمة بين نادي الشباب وعدد من الأندية السعودية كما ستقوم الأكاديمية بتقديم عائد مالي شهري لنادي الشباب ويوفر نادي الشباب المقر للشركة لإقامة التدريبات.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الجهات المشاركة والأفراد المساندين في حفل توقيع الاتفاقية، كما قدم رئيس نادي الشباب هدية تذكارية لراعي المناسبة وكرمت الأكاديمية كذلك نادي الشباب وراعي المناسبة.

الجدير بالذكر أن أكاديمية الريادة الرياضية متخصصة في مجال تطوير وتعليم مهارات كرة القدم وتعمل على ابتعاث خارجي ومقرها بمدينة الرياض وتضم عدة فروع داخل المملكة خارجها.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الشباب-يوقع-اتفاقية-مع-أكاديمية-سعودية-لتأهيل-الكوادر-الرياضية