download - 2022-04-18T100143.139

الموج للجولف ثاني أفضل ملعب جولف في الشرق الأوسط

حاز ملعب الموج للجولف على تصنيف مرموق كواحد من بين أفضل ملعبي جولف على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك ضمن استفتاء عام أجرته لجنة «جولف وورلد 100» لأفضل ملاعب الجولف الإقليمية تحت مظلة مجلة «تودايز جولفر».

ويمتاز هذا الملعب بأفضل المواصفات العالمية، حيث صمم بعدد 18 حفرة و72 راية، ويطل على خط شاطئ يمتد لمسافة كيلومترين بجهة بحر عُمان، ويرسم بمروجه الخضراء وأطلالته البحرية الزرقاء أجمل صورة طبيعية لسلسلة جبال الحجر الشامخة وراءه.

جاء هذا التصنيف بعد حصول الموج على أعلى الدرجات في محور«جودة المكان» حيث وصفته هيئة التحكيم بأنه «استثنائي» حيث أشار الحُكّام إلى القيمة الجمالية العالية للإطلالات المحيطة بالملعب، وأجوائه الاستثنائية، وجمالية المعلب بحد ذاته.

وقالت اللجنة التي تضم 12 من خبراء الجولف من جميع أنحاء العالم أن هذا الملعب، الذي صممه أسطورة الجولف جريج نورمان، أنه ملعب مرشح للفوز ضمن قائمتنا لأفضل 100 ملعب جولف في العالم بفضل تصميمه الرائع! والحق يُقال أن سلطنة عمان لديها ملعب جولف استثنائي حق لها أن تفخر به.

وقد أجرت مجلة «تودايز جولفر» هذا التصنيف للجنة جولف وورلد 100، وأشاد محرر اللجنة كريس بيرترام بملعب الجولف وقال: نادراً ما يحظى المرء باللعب لفترات طويلة على حافة البحر أو على طول حافّة مائية، وهو أمر نادر في الشرق الأوسط تحديداً، ولذلك يتفرّد الموج بهذه الميزة عن أي مكان آخر.

كما تنبأ كريس بوصول ملعب الموج للجولف إلى قائمة أفضل 100 ملعب جولف على مستوى العالم، وهو تصنيف حازه ملعب الموج للجولف مرتين قبل ذلك ضمن تقييم موقع أفضل 100 ملعب جولف، وكذلك في جولف إيست ماجازين ومجلّة «ناشيونال كلب جولفر».

ويعتبر ملعب الموج للجولف أول ملعب بنظام المروج الساحلية والوحيد من نوعه في سلطنة عمان، وقد استضاف بطولة عُمان المفتوحة (الجولة الأوروبية) وحصد العديد من الجوائز الأخرى منذ افتتاحه في عام 2011، من بينها جائزة الاستدامة من الاتحاد الدولي لمشغلي الجولات السياحية في الجولف تقديرا لقيمته المجتمعية، ونال اعتماد جمعية أودوبون الدولية والمنظمة الدولية لبيئة الجولف « جيو فاونديشن»” تقديرًا لدوره القيادي في الاستدامة وفي رياضة الجولف، وكذلك جائزة العقار الدولية عن أفضل تطوير عقاري للجولف، وجائزة ميجا لأفضل ملاعب الجولف تحت سعر 500 درهم، وجائزة التميز مع موقع تريب أدفايزر، وجائزة السفر لرياضة الجولف، وجائزة أفضل ملعب جولف بسلطنة عمان كل عام.

وفي تعليق له على هذه الجائزة الجديدة، قال الرئيس التنفيذي للموج مسقط، ناصر بن مسعود الشيباني: من الرائع أن يحظى ملعب الموج للجولف بالتكريم على المستوى العالمي مرةً أخرى، فهو حقًا أحد أجمل المرافق في الموج مسقط. عند فوزه المتواصل بجوائز كهذه يرسّخ من مكانته وسمعته الطيبة، كما يعكس ما نبذله من جهود متواصلة من أجل توفير أفضل المرافق وصناعة أجمل التجارب.

تعتبر السياحة الرياضية والترفيهية من أهم عناصر استراتيجيتنا للنمو المستدام وسوف يظل الموقع الاستثنائي للموج مسقط عاملًا مميزاً لنا على الدوام. وبالإضافة إلى المزايا التي يوفرها ملعب الموج للجولف للاعبي الجولف، فإن الملعب لديه التزام طويل الأمد بالتوعية بالبيئة والاستدامة، ويعتبر هذا الملعب واحداً من بين 20 ملعب فقط حول العالم تحصل على شهادتي اعتماد في مجال الطبيعة والحفاظ على الموارد وخدمة المجتمع، ويعتبر كذلك موئلاً طبيعياً لمختلف أشكال الحياة البرّية، إذ تم رصد 173 نوعاً من الطيور بين مروج هذا الملعب.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الموج-للجولف-ثاني-أفضل-ملعب-جولف-في-الشرق-الأوسط