مسابقات القوى تعلن برنامج التسجيل وموعد تصفيات بطولة درع الوزارة

اعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لالعاب القوى برنامج التصفات لدرع الوزارة في كل من مسقط و صحار وصلالة والذي يتضمن تواريخ انطلاقة المسابقات وما يسبقها من برامج وفعاليات قبل انطلاق الحدث.
وستكون انطلاقة تصفيات درع الوزارة في المجمع الرياضي بصحار يوم 11 فبراير والمشاركة مفتوحة في هذا اليوم وستجمع اندية محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة والظاهرة والبريمي، حيث يتضمن برنامج الفعالية أن يكون غدا الاربعاء اخر موعد للتسجيل ويحق لكل لاعب المشاركة في سباقين وتتابع واحد فقط على ان يعقد الاجتماع الفني للبطولة يوم 10 في الساعة الثامنة مساء.
فيما تنطلق ثاني المنافسات لدرع الوزارة يوم 18 من نوفمبر الحالي بمجمع السعادة ومجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والرياضة وستكون المشاركة مفتوحة لمحافظة ظفار والوسطى حيث تم تحديد الاجتماع الفني يوم 17 من نفس الشهر.
اما البطولة الثالثة فستقام يوم 25 من الشهر الحالي بمسقط بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وسيكون اخر موعد للتسجيل غدا على ان يعقد الاجتماع الفني للمسابقة يوم 24 من الشهر الحالي ويحق لكل لاعب المشاركة في سباقين وتتابع واحد.
الجدير بالذكر بان الاتحاد العماني اختتم مؤخرا الجولة الرابعة من بطولة دوري الاتحاد لألعاب القوى والتي اقيمت على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث شهدت الجولة تحقيق ارقام عمانية جديدة للاعبي منتخباتنا الوطنية لالعاب القوى حيث تمكن لاعب المنتخب الوطني مبين الكندي من تحقيق رقم عماني جديد في منافسات رمي المطرقة للعموم، وذلك بعدما سجل رقما جديدا هو 64 مترا وسجل لاعب المنتخب الوطني فاتك عبدالغفور بيت جعبوب رقما جديدا هو الاخر في مسابقة الوثب العالي للعموم، بعدما قفز لمسافة 2,18 متر، وفي فئة العموم مسابقة 200 متر توج بركات الحارثي بالمركز الأول، وحل علي البلوشي في المركز الثاني، بينما حل في المركز الثالث خميس الهدابي. وفي سباق 800 متر فاز بلقب السباق محمد السليماني أما المركز الثاني فكان من نصيب أحمد العامري، وفي المركز الثالث سالم الهدابي.
اما في فئة الشباب وفي سباق 200 متر فقد حل في المركز الأول مؤيد السلامي، وجاء ثانيا أحمد آل عبدالسلام، ثم محمد الجراح في المركز الثالث، أما في سباق 800 متر فحل في المركز الأول عدنان الشيزاوي، بينما حل في المركز الثاني عبدالعزيز الحبسي، وجاء محمد الجابري في المركز الثالث.
بينما في سباق 200 متر للناشئين فقد حل في المركز الأول الملهم الشكيلي وجاء لوي المحاربي ثانيا، ثم في المركز الثالث أحمد الأسماعيلي، وفي سباق 800 متر حصد على المركز الأول وسام الرواحي، وجاء وصيفا أمجد الصائغي، وفي المركز الثالث رضا الشيزاوي.
وفي فئة الاشبال وفي مسابقة 800 متر فقد فاز بالمركز الأول فهد الغيلاني، وجاء وصيفا شهاب التوبي، وفي المركز الثالث الحارث الجابري. وفي مسابقة رمي المطرقة للعموم فقد توج بلقب المسابقة مبين الكندي، بينما في مسابقة الناشئين لرمي المطرقة فقد فاز بالمركز الأول عبدالباسط الربيعي، وحل وصيفا هجان الحجري. بينما في منافسات الوثب العالي فقد توج بلقب المسابقة فاتك بيت جعبوب، وفي المركز الثاني سالم الرواحي وحل عمران الحارثي في المركز الثالث. وفي مسابقة دفع الجلة للعموم فقد توج بالمركز الأول خميس القاسمي، بينما جاء في المركز الثاني أنور السعدي، وفي المركز الثالث أيمن التوبي. أما في مسابقة دفع الجلة للناشئين فقد توج بالمسابقة محمد الصقري، وحل وصيفا سند القاسمي وجاء ثالثا النصر الحسني.