700 ناقة في ختام مهرجان ركض العرضة ببركاء

بركاء – سيف السيابي
بمشاركة أكثر من سبعمائة ناقة من نوق العرضة والزمطة من مختلف المحافظات اختُتم صباح اليوم مهرجان ركض العرضة الطويل وركض الزمطة الذي نظّمه أهالي منطقتي العبر وسلوى بمضمار ركض العرضة بمنطقة العبر والذي استمر ليومين، وقد شهدت المنافسة استعراضات وإثارة جميلة بين المتسابقين.

وقد وضعت اللجنة المنظمة عددا من الشروط للمشاركين منها أن تكون على المطية زانة ركض العرضة المعترف بها، وتُمنع الأجهزة الكهربائية لاستخدام الصدمات للمطية، ويُسمح للجنة المنظمة التفتيش على المطية.

وفي نهاية المهرجان كرّمت اللجنة المنظمة الفائزين بأشواط الزمطة والتحدي للهجن الأصايل حيث جاءت النتائج على النحو التالي: في الشوط الأول حصلت على المركز الأول المطية الشرود لمالكها طلال بن خالد السناني من ولاية السويق، وحصلت على المركز الثاني الشاهينية لمالكها سليمان بن عامر السعدي من ولاية القابل، وفي الشوط الثاني، جاءت في المركز الأول المطية مصيحة لمالكها مجبل بن عبدالله السعدي من ولاية المصنعة، وفي المركز الثاني المطية الزعفرانة لمالكها ناصر بن سالم القنوبي من ولاية بركاء.

بينما في الشوط الثالث حققت المركز الأول المطية بويضا لمالكها علي بن سالم الحوسني من ولاية الخابورة ونالت المركز الثاني المطية بنت سهيل لمالكها خالد بن عبيد العجمي من ولاية المصنعة، وفي الشوط الرابع تُوّجت بالمركز الأول المطية فرحة لمالكها إبراهيم بن سالم الراسبي من الكامل والوافي، وحققت المركز الثاني مياسة لمالكها سلطان بن خلفان الحراصي من ولاية الرستاق.

وقال علي بن جميل المالكي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان: هذا المهرجان هو الثالث الذي يقيمه أهالي العبر وسلوى وشاركت فيه 700 ناقة من مختلف المحافظات وأقيمت خلاله منافسات للعرضة الطويل وأشواط الزمطة.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/700-ناقة-في-ختام-مهرجان-ركض-العرضة-ببركاء