حقق فريق عمان للسباقات بقيادة المتسابق أحمد الحارثي جائزة أخرى ضمن الجوائز والألقاب التي حصل عليها مسبقا عندما تمكن الفريق من إحراز المركز الثالث بفئة برو أم في سباق الجولة الأخيرة لبطولة تحدي جي تي الأوروبي العالمي الذي أقيم على حلبة كاتلونيا في برشلونة بمملكة إسبانيا، حيث قدم الفريق العماني بقيادة السائق أحمد الحارثي وزميله الإيرلندي تشارلي ايستود والإيطالي جياكومو بيتروبيلي أداء قويا في هذا السباق الذي استمر لـ 3 ساعات متواصلة الذي شارك فيه 40 متسابقا من مختلف الفرق والماركات العالمية يتقدمها سيارات الفئة الرياضية فيراري ولمبرغيني ومرسيدس واودي وبورشة، والذي تمكن من خلاله 37 مشاركاً من إنهاء السباق عند رفع شارة ختام الحدث، وكان السباق قد شهد منافسة حامية منذ الوهلة الأولى حتى نهاية السباق.
هذا الفوز الذي تحقق اليوم هو هدية بسيطة يقدمها فريق عمان للسباقات إلى كل من تأثر بإعصار شاهين، حيث ذكر المتسابق أحمد الحارثي رغم أن قلوبنا كانت مع إخواننا في محافظتي شمال وجنوب الباطنة الذين تأثرت ممتلكاتهم بهذا الإعصار، إلا أننا بذلنا قصارى جهدنا لرسم البهجة والسرور على وجوه الجمهور العماني بفوز يسجل باسم السلطنة، ورفع علم السلطنة على حلبة كاتلونيا بإسبانيا هو جزء يسير نقدمه نحن المتسابقين لهذا الشعب الوفي الذي وقف مع إخوانه في هذه المحنة.
فريق عمان للسباقات انطلق مع نقطة البداية من المركز الثامن وذلك حسب نتيجة التجارب التأهيلية الرسمية التي سجلت في الفترة الصباحية من اليوم ، وكان المتسابق أحمد الحارثي هو أول الجالسين خلف مقود سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 التي تحمل الرقم 97 ، حيث فتح الحارثي لنفسه فجوة بين الصفوف في اللفة الأولى وتقدم مركزا نحو الأمام ومع نهاية اللفة الثانية أضاف الحارثي لحسابه مركزا آخر ليصل إلى المركز السادس ، ومع مرور الوقت وتنافس السيارات داخل الحلبة للوصول إلى مراكز الصفوة أكمل الحارثي المشوار ليضع نفسه في المركز الخامس مخلفاً ورائه ضحية أخرى نحو المقدمة ليصل رابعاً ثم تربع في المركز الثالث ، وبين كر وفر مع سيارة فيراري بقيادة مانويل لوك تمكن الحارثي من توصيل السيارة إلى مراب الصيانة في المركز الرابع مع ختام حصته في السباق ليسلم الراية للإيطالي جياكومو بيتربيلي.
الفريق العماني المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعمانتل وأوكيو بدء التحضير للسباق عبر التدريبات والتجارب الحرة وقد سجل فيها زمناً قوياً بالإضافة إلى التجارب التأهيلية الأولية التي سجل فيها الفريق ثاني أفضل زمن في الفئة وهي فئة برو ام، لكن التجارب التأهيلية الرسمية لم تكن حسب المأمول من الفريق بعدما سجل التوقيت الثامن في الفئة، لذلك كان أمام الفريق عمل صعب جداً في السباق الختامي لتغيير صورة التجارب التأهيلية المتوسطة.
وبعد إنهاء الإيطالي دوره في الجلوس خلف مقود سيارة استون مارتن فانتاج ومع انقضاء الساعة الثانية من السباق ، أوصل الإيطالي السيارة من جديد لمراب الصيانة لتبادل السائقين ، حيث سيكون الدور على السائق الإيرلندي الشمالي تشارلي اسيتود للرجوع لمركز الصدارة بعدما أنهى بيتروبيلي زمنه في المركز الرابع، ومع دخول تشارلي الحلبة أصبح أمامه مشوار صعب للمنافسة على المراكز الأولى بالفئة خصوصاً أنه دخل الحلبة بالمركز الخامس ، وخلال 55 دقيقة المتبقية من السباق استطاع تشارلي من خطف المركز الثالث والاحتفاظ به لنهاية السباق متوجاً الفريق العماني بلقب جديد في هذه البطولة التي سبق أن حقق لقبها في فئة برو ام عامي 2017 و2019. الحارثي قال بعد الختام “في الحقيقة السباق كان قوياً جداً ولم يكن بمقدور الجميع إضاعة أية فرصة لفقد أي مركز، بالفعل كان سباقاً شاقاً يمكنني قول ذلك الآن، ولكن نحمد الله على هذا المركز وهو بالنسبة لنا يمثل مركز كالمركز الأول ونهدي الفوز لكل من وقف خلف الفريق هنا وهناك بالسلطنة، إنه نهاية الموسم بالنسبة لنا وسوف نقيم مشاركاتنا خلال الفترة المقبلة.